لوبن تتهم منافسها  بزيادة ديون فرنسا
لوبن تتهم منافسها  بزيادة ديون فرنسا


لوبن تتهم منافسها  بزيادة ديون فرنسا

محمد زيان

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 10:37 م

هاجمت مرشحة اليمين المتطرف " مارين لوبن " الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته " ايمانويل ماكرون " ، واتهمته بأنه لم لم يخفض البطالة بشكل كبير خلال فترة رئاسته التي استمرت خمس سنوات مضت ، وأنه تسبب في ازمة ديون لفرنسا ، مشككة في انجازات الرئيس ماكرون . 

قالت " لوبن ": أنت الرئيس الذي أوجد ٦٠٠ مليار  يورو ديون وتسبب في تفاقم عجز فرنسا إلى حد كبير . 

رد " ماكرون " إنه يتحمل "بالكامل" الدين المرتبط بأزمة كوفيد ١٩ مهما كانت ، والتي بافتر٦٠٠ مليار يورو خلال فترة الأزمة الصحية . 

قال " ماكرون "- خلال المناظرة التي جمعته مع منافسته " مارين لوبن " : لم أساعد المجموعات الكبيرة كأولوية ، بل ساعدت المطاعم أو أصحاب المشاريع الصغيرة أو حتى الحرفيين ، حياة تجارنا ، حياة الحرفيين لدينا ، هذه هي ديون كوفيد. لقد صوتتم ضدها ، والحقيقة أن ٢٠٠ مليار فقط تخص الدولة.

انتقد إيمانويل ماكرون مارين لوبن ، لاعتمادها على القوة الروسية بسبب قرضها الذي حصلت عليه من بنك روسي للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠١٧ .

وقال " إيمانويل ماكرون"- لمنافسته " مارين لوبن "- خلال المناظرة  التي تجرى بينهما الآن في سباق الوصول الى قصر الاليزيه : "أنتي تعتمدين  على القوة الروسية وتعتمدين  على السيد بوتين"
ردت " لوبن " على اتهام ماكرون بقولها : لم يكن لدي خيار سوى الحصول على قرض من بنك روسي في عام ٢٠١٧ ، و لأنه لم يرغب أي بنك فرنسي في منحني قرضًا".

تقول " لوبن " موجهة كلامها إلى ايمانويل ماكرون :" لا يمكنني السماح لك بالقول  بهذا ، إننا نسدد القرض كل شهر ،  … كلامك هذا يشبه ياقوتة على ظفر الإصبع  ، مؤكدة أنها عملية "طويلة إلى حد ما، ونحن حزب فقير ، لكن هذا ليس عارًا".

ورحبت مارين لوبن "- خلال المناظرة بـجهود" ماكرون لدعم أوكرانيا ، معربة  عن "تضامنها و تعاطفها المطلق" مع الشعب الأوكراني . 

 وقالت  مرشحة التجمع الوطني اليميني المتطرف :" أعترف بأن الجهود التي طورتموها لإيجاد الوسائل ومسارات السلام تستحق الدعم".

وحول جهود فرنسا لوقف الحرب في اوكرانيا ، قال المرشح الرئاسي " ايمانويل ماكرون " : نحن لسنا تابعين لأحد " نريد تقوية أوروبا في سياق الحرب في أوكرانيا
 أنا أرغب في  عدم انتشار هذه الحرب ، ولتحقيق ذلك ، نريد  أوروبا القوية ، وقوة التوازن" القادرة على إعادة روسيا إلى رشدها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة